25 + طرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024

20+ طريقة لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024

25 + طرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024

الإنترنت هو منجم ذهب للفرص لكسب المال عبر الإنترنت. سواء كنت تهدف إلى الاستقلال المالي أو بعض الأموال الإضافية، فهو يوفر العديد من الخيارات  لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت .

يستكشف هذا الدليل بعضًا من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024. لقد قمنا بتجميع قائمة تضم 26 استراتيجية يمكنها تحويل تطلعاتك عبر الإنترنت إلى مصدر دخل. بالنسبة لكل طريقة، سنقدم رؤى حول الأدوات والمهارات والأرباح المحتملة اللازمة.

أفضل 25 طريقة لكسب المال عبر الإنترنت

بدءًا من إنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وحتى الكتابة المستقلة، والتحول إلى مساعدين افتراضيين، والانضمام إلى شراكات المؤثرين، دعنا نتعمق في 26 طريقة لكسب المال عبر الإنترنت.

1. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

تتمتع المتاجر عبر الإنترنت بالعديد من المزايا مقارنة بالمتاجر غير المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك الوصول إلى السوق على نطاق أوسع وانخفاض تكاليف بدء التشغيل.

إذا ركزت على مجال معين، يمكن لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك أن تحظى بفرصة أفضل ضد المنافسين. يمكن أن يساعدك البقاء على اطلاع  بالمنتجات الرائجة حاليًا  في تحديد العناصر التي تريد بيعها.

لإنشاء متجر تجارة إلكترونية ناجح، قم بتطوير خطة عمل وقم بإعداد الأساسيات مثل المخزون والشحن وتراخيص الأعمال والتصاريح.

إذا كنت لأول مرة، فإن  Hostinger Website Builder  هو منصة ممتازة لبناء  متجرك الخاص عبر الإنترنت .

الصفحة المقصودة لمتجر Hostinger عبر الإنترنت

استخدم منشئنا لإعداد موقع الويب الخاص بك بسرعة باستخدام مئات القوالب الجاهزة   أو  إنشائه باستخدام الذكاء الاصطناعي . مزود بأدوات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك صانع الشعار والخرائط الحرارية، مما يجعل مهام إنشاء الأعمال ومواقع الويب أمرًا بسيطًا.

إذا كنت قد قمت بالتسجيل بالفعل في  أداة إنشاء موقع الويب وخطة الاستضافة الخاصة بـ Hostinger ، لتمكين تكامل متجر التجارة الإلكترونية المدمج، فانتقل من محرر القوالب →  المتجر عبر الإنترنت  →  إضافة متجر .

قسم المتجر عبر الإنترنت في Hostinger Website Builder

إلى جانب تمكين ميزة حقيبة التسوق، يتيح لك تفعيل المتجر عبر الإنترنت البدء بما يلي:

  • إنشاء قوائم المنتجات. يتيح لك Hostinger Website Builder بيع ما يصل إلى 500 منتج مع 0% رسوم معاملات.
  • إدارة صفحات المنتج.  قم بتحرير صفحة العينة باستخدام صور وأوصاف المنتج الخاص بك. في منطقة إدارة المنتج، يمكنك أيضًا تمكين منتقي الكمية.
  • تخصيص صفحة الخروج.  أضف مربع اختيار الشروط والأحكام، وقم بتغيير لغة الصفحة، وأدخل الحقول المخصصة.
  • إضافة معالجات الدفع وطرق الشحن.  يدعم Hostinger Website Builder أكثر من 20 طريقة دفع، بما في ذلك  Stripe و  .kevin و  PayPal . يمكنك إعداد مناطق شحن غير محدودة وما يصل إلى 25 خيار شحن لكل منطقة.

تأتي ميزة التجارة الإلكترونية للمنصة أيضًا مع أدوات تحسين محركات البحث (SEO). تتيح لك هذه الأدوات إضافة عناوين تعريفية وأوصاف وكلمات رئيسية في متجرك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إخفاء صفحات معينة من محركات البحث لأغراض التنظيم والفهرسة.

إذا كنت بحاجة إلى الإلهام،  فإن Urban Potter  و  Awarecorp  هما مثالان رائعان للأعمال التجارية عبر الإنترنت المبنية على Hostinger Website Builder.

وأفضل ما في الأمر هو أن Hostinger AI Website Builder مناسب للمبتدئين. تمكن مؤسس شركة تنسيق الحدائق وقص الحدائق  Diplomatic Lawn Care  من إنشاء موقع الويب الخاص بنشاطه التجاري بسرعة على الرغم من كونه جديدًا في مجال إنشاء مواقع الويب.

واقترح ريدينج

لمساعدتك على البدء، قمنا بتجميع دليل شامل حول  كيفية بدء متجر عبر الإنترنت . يغطي هذا الدليل كل شيء بدءًا من استراتيجية العمل وحتى إعداد موقع الويب الخاص بك وتسويق منتجاتك.

2. كتابة منشورات المدونة وتحقيق الدخل منها

إذا كنت شغوفًا بالكتابة، فحاول إنشاء مدونة.

يقوم الأشخاص بإنشاء مدونة لأسباب مختلفة – لمشاركة الآراء والخبرات، أو تسويق المنتجات أو الخدمات، أو تثقيف الأشخاص حول موضوع معين.

سيؤدي إنشاء مواقع ويب متخصصة إلى زيادة فرص نجاحك. لذا، بدلًا من  إنشاء مدونة طعام عامة ، حاول التركيز على نوع واحد من المأكولات.

على سبيل المثال،  The Book Satchel  عبارة عن مدونة حول مراجعات الكتب وتوصياتها. تشمل أفكار المدونات الشائعة الأخرى السفر والطعام والصحة وأسلوب الحياة.

على الرغم من أن التدوين يمكن أن يكون مربحًا، إلا أن مدونتك تستغرق وقتًا لتصبح مربحة. لتسريع العملية، يجب أن تكون متسقًا، وتحافظ على الجودة العالية، وتطبق تقنيات تسويق المحتوى المجربة والحقيقية.

باستخدام  Hostinger Website Builder ، يمكنك تقديم محتوى جديد باستمرار بمساعدة  AI Writer .

قبل إنشاء منشور مدونة على أداة الإنشاء الخاصة بنا، قم بتمكين  ميزة المدونة  من محرر القوالب →  المدونة  →  بدء مدونة .

قسم المدونة في Hostinger Website Builder

إليك كيفية إنشاء منشورات مدونة باستخدام كاتب الذكاء الاصطناعي الخاص بنا:

  1. في محرر القالب، انتقل إلى  صفحة المدونة  وانقر على  "تحرير المشاركة" .
تم تمييز محرر صفحة المدونة مع "تحرير المنشور".
  1. حدد موقع  مربع النص محتوى المنشور الخاص بي  ، وانقر عليه، ثم اختر  AI Assist .
تم تمييز محرر صفحة منشور مدونتك باستخدام AI Assist
  1. اكتب وصفًا قصيرًا في مربع النص، ثم انقر فوق  "إنشاء نص" .
نافذة AI Assist المنبثقة مع تمييز مربع النص
  1. انتظر حتى تقوم أداة الذكاء الاصطناعي بكتابة مشاركة المدونة. بمجرد الانتهاء، اختر  تجاهل  أو  الاحتفاظ  بالنص الذي تم إنشاؤه. يمكنك أيضًا إخبار مساعد الذكاء الاصطناعي بإعادة كتابة المحتوى.
قام الذكاء الاصطناعي بإنشاء نص مع تمييز أزرار التجاهل والمحاولة مرة أخرى والاحتفاظ

يعد تخصيص  وتصميم موقع الويب الخاص بك  على محرر القوالب أمرًا سهلاً. لكل قسم من أقسام المدونة، يمكنك تعديل اللون والخلفية والتخطيط.

بمجرد تنمية قاعدة قرائك، قم بتنفيذ استراتيجيات تسويق المحتوى لتحقيق الدخل من مدونتك. تشمل طرق  كسب المال من التدوين  بيع المساحات الإعلانية،  والانضمام إلى شركة تابعة ، وقبول رعاية العلامات التجارية.

3. ابحث عن عمل مستقل

يوفر العمل الحر العديد من إمكانيات الدخل عبر الإنترنت لمختلف المهارات والاهتمامات. فيما يلي بعض الأمثلة على الأدوار الأكثر شيوعًا في العمل الحر:

  • مصمم جرافيك. إذا كنت شغوفًا بالفن، فكر في أن تصبح مصمم جرافيك مستقل. يعد إنشاء صور مذهلة للشعارات والملصقات والإعلانات من بين أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت للمبدعين.
  • مطور ويب.  يعد إنشاء مواقع الويب للعملاء خيارًا مربحًا إذا كنت ماهرًا في تطوير الويب. لتحقيق النجاح، قم ببناء مواقع ويب تتسم بالفعالية والجذابة من الناحية المرئية.
  • مساعد افتراضي.  تقديم الدعم الإداري للشركات من خلال تنفيذ مهام مثل إدارة البريد الإلكتروني والجدولة وإعداد المستندات.
  • مدير التواصل الاجتماعي.  العمل المستقل كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة الشركات والأفراد على تنمية تواجدهم عبر الإنترنت. قد تشمل المسؤوليات إنشاء المحتوى وتطوير الإستراتيجية وإشراك الجمهور وتحليل الأداء.
  • أخصائي إدخال بيانات.  يعد الاهتمام بالتفاصيل والدقة أمرًا ضروريًا لأدوار إدخال البيانات. تتطلب هذه الوظيفة المستقلة بشكل أساسي إدخال البيانات في جداول البيانات أو قواعد البيانات أو منصات أخرى عبر الإنترنت.

من أفضل  مواقع العمل الحر  للعثور على عمل هي  Fiverr ،  وToptal ، و  Upwork . سواء كنت تتطلع إلى كسب المال عبر الإنترنت بشكل جانبي أو الانتقال إلى العمل الحر بدوام كامل، فإن هذه المنصات توفر فرصًا للعمل الحر لتحقيق أهدافك المالية.

للحصول على مجموعة متنوعة من قوائم الوظائف عن بعد والمستقلة، بما في ذلك فرص المساعدين الافتراضيين وأدوار العمل الحر الأخرى، تأكد من مراجعة  لوحة الوظائف الافتراضية الخاصة بنا . إنه مورد قيم لأي شخص يتطلع إلى توسيع آفاق حياته المهنية عبر الإنترنت.

يعتمد المبلغ الذي تكسبه من العمل الحر على عوامل مثل خبرتك ومكانتك وموقعك وطلب الخدمة. يمكن أن يكسب المستقلون المهرة ما يتراوح بين بضع مئات إلى عدة آلاف من الدولارات لكل مشروع. يمكن لبعض المهنيين ذوي الخبرة الحصول على معدلات أعلى.

ولحسن الحظ، يعد العمل الحر نموذجًا تجاريًا قابلاً للتطوير بدرجة كبيرة. إذا كنت قادرًا، يمكنك تنفيذ مشاريع متعددة في وقت واحد وزيادة دخلك بشكل مطرد بمرور الوقت.

4. تطوير مواقع الويب لقمة العيش

يبلغ  متوسط ​​راتب مطور الويب  حوالي  50,900 دولارًا سنويًا . علاوة على ذلك، من المتوقع أن ينمو توظيف المصممين الرقميين ومطوري الويب  بنسبة 16%  بين عامي 2022 و2032.

لمساعدتك على التميز بين المنافسين، اختر تخصصًا في تطوير الويب، مثل  تصميم تجربة المستخدم  أو التطوير الخلفي. يمكنك أيضًا المشاركة في معسكر تدريبي على البرمجة مثل  مدرسة Flatiron  لتعزيز فرص التقدم الوظيفي.

نظرًا لارتفاع الطلب على هذه الوظائف، يجب على مطوري مواقع الويب القفز إلى الصناعة والبدء في  إنشاء مواقع ويب لعدة عملاء .

 يمكن أن تساعدك لوحة Hostinger Pro في إدارة مواقع ويب متعددة للعملاء. بدءًا من إعداد بيئة الاستضافة ووصولاً إلى إضافة مواقع العملاء وإزالتها ومراقبتها، يمكنك تنفيذ هذه المهام بسهولة من لوحة Pro Panel الخاصة بنا.

ميزة أخرى لاستخدام Pro Panel هي أنه يمكنك كسب عمولة عن طريق شراء  خطط استضافة Hostinger  لعملائك مباشرة من المنصة.

5. بيع العناصر المستعملة

يعد استئجار أو  بيع العناصر الموجودة لديك  أمرًا رائعًا لكسب المال عبر الإنترنت وترتيب المساحة الخاصة بك. إن الأهمية المتزايدة للاستدامة تجعل بيع السلع المستعملة أكثر واعدة.

أصبحت الملابس المستعملة  الفئة الأكثر شعبية  بين العناصر المستعملة. ومع ذلك، يعد الأثاث والأجهزة الإلكترونية والمقتنيات خيارات رائعة أيضًا.

للبدء، قم بفهرسة العناصر المستعملة التي ترغب في بيعها والتقط  صورًا عالية الجودة للمنتج  من زوايا مختلفة.

عندما يتعلق الأمر بتسعير العناصر المستعملة لتحقيق أقصى قدر من الربح، فكر في هذه الاستراتيجيات:

  • البحث عن قوائم قابلة للمقارنة. ابدأ بالبحث عن العناصر المماثلة في الأسواق عبر الإنترنت لفهم قيمتها السوقية الحالية. إذا كانت أسعار العناصر الخاصة بك مبالغ فيها، فلن يهتم المشترون المحتملون.
  • النظر في الحالة.  كن شفافًا بشأن حالة العناصر الخاصة بك، بما في ذلك أي عيوب أو علامات تآكل. اضبط السعر وفقًا لذلك أو قدم خصومات على العناصر التي ليست في حالة جيدة.
  • عناصر الحزمة.  إذا كان لديك عناصر أو ملحقات مرتبطة معًا، ففكر في تجميعها. تساعد هذه الإستراتيجية في تبرير سعر أعلى وجذب المشترين الذين يبحثون عن حزمة كاملة.
  • تسليط الضوء على الميزة التنافسية.  إذا كان العنصر الخاص بك يحتوي على ميزات فريدة أو قيمة، فقم بإبرازها في قائمتك. يساعد هذا في إقناع المشترين بأن منتجك يستحق الثمن.
  • التفاوض بشكل مستجيب. كن منفتحًا للتفاوض، لكن افعل ذلك بمسؤولية. اعرف الحد الأدنى للسعر المقبول وكن على استعداد للانسحاب إذا كان العرض لا يفي بمعاييرك.

إذا كنت ترغب في بيع الملابس المستعملة، ففكر  في إنشاء متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت  بدلاً من مجرد البيع في السوق. إن امتلاك متجرك الإلكتروني الخاص بك يعني عدم وجود رسوم على المنصة، مما يتيح لك تحقيق أقصى قدر من الأرباح.

باتباع النهج الصحيح، يمكن أن يصبح متجرك مشروعًا تجاريًا دائمًا يسمح لك بكسب دخل سلبي مع تعزيز الاستدامة.

6. كتابة ونشر الرسائل الإخبارية المدفوعة

يعد إنشاء النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ونشرها فكرة عمل رائعة للكتاب.

على عكس نشر المقالات لمنشورات معروفة، يتيح لك تشغيل رسالة إخبارية امتلاك الملكية الفكرية الخاصة بك والحصول على التحكم التحريري الكامل. إن كتابتك ملك لك، وليست ملكًا للمنصة التي تكتب من أجلها.

عند  تشغيل منشور رسالة إخبارية ، اكتب محتوى فريدًا يوفر قيمة لقرائك. كن متسقًا والتزم بجدول النشر الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، ابذل جهدًا لبناء الثقة والعلاقة مع المشتركين في بريدك الإلكتروني. شجّع مشاركة القراء من خلال طلب تعليقاتهم.

توفر خدمة استضافة البريد الإلكتروني من Hostinger  ميزات أساسية لبناء وإدارة برنامج رسائل إخبارية ناجح.

تتضمن هذه الميزات قوالب بريد إلكتروني غير محدودة، وردود تلقائية، وعشرة أسماء مستعارة للبريد الإلكتروني. بفضل ما يصل إلى 50 جيجابايت من مساحة التخزين ونظام أمان قوي، يمكن أن تساعدك استضافة البريد الإلكتروني لدينا على إطلاق رسالة إخبارية بسلاسة.

تتوافق استضافة البريد الإلكتروني لدينا أيضًا مع العديد من عملاء البريد الإلكتروني، مما يجعل من السهل إرسال واستقبال الرسائل الإخبارية باستخدام البرنامج أو التطبيق المفضل لديك.

7. تقديم دورات عبر الإنترنت

إذا كنت على دراية بمجال معين وتحب التدريس، فحاول بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت. تعد الأعمال والصحة والتنمية الشخصية من أكثر موضوعات الدورة التدريبية رواجًا.

على الرغم من أن الانضمام إلى منصة التعلم الإلكتروني يعد أمرًا أسهل، فإن إنشاء موقع الويب الخاص بك للتعليم الإلكتروني يوفر مزيدًا من التحكم في تنسيقات الدورة التدريبية الخاصة بك وتحقيق الدخل.

يمكنك تقديم دورات بتنسيقات مختلفة، بما في ذلك الكتب الإلكترونية وملفات PDF التفاعلية والعروض التقديمية والبودكاست ومقاطع الفيديو. ثم قم ببيعها كمنتجات رقمية أو مكافآت اشتراك.

لإنشاء موقع للتعليم الإلكتروني بسهولة، يمكنك استخدام  مكون WordPress LMS الإضافي . يوفر هذا البرنامج الإضافي طريقة سهلة الاستخدام لإنشاء دورات عبر الإنترنت وتتبع تقدم الطلاب وتقديم تجربة تعليمية سلسة لجمهورك.

تستخدم العديد من مكونات LMS الإضافية أيضًا  تصميمًا متوافقًا مع الأجهزة المحمولة ، مما يعزز إمكانية الوصول والوصول إلى منصة التعلم الإلكتروني الخاصة بك.

8. قم بالتسجيل في الشبكات التابعة

إذا كان لديك جمهور ثابت، ففكر في الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة.

تتضمن هذه الطريقة الترويج لمنتجات الشركة أو خدماتها من خلال المحتوى الخاص بك. سوف تتلقى عمولة عندما ينقر شخص ما على الرابط التابع ويشتري العنصر أو الخدمة.

يختلف دخل الشركات التابعة بشكل كبير اعتمادًا على عدد القراء والبرامج التابعة لديك.

قم بالتسجيل في البرامج ذات الصلة بمكانتك للحفاظ على المصداقية واهتمام الجمهور. على سبيل المثال،  برنامج الشركاء التابعين لـ Hostinger  مجاني تمامًا للانضمام إليه وهو مناسب تمامًا للعاملين في مجال تطوير الويب أو صناعة التجارة الإلكترونية.

من خلال برنامج الشراكة الخاص بنا، يمكنك وضع لافتة على موقع الويب الخاص بك أو مشاركة رابط الشراكة الفريد الخاص بك مع الأصدقاء والعائلة. سوف تتلقى دفعات  لا تقل عن 60٪ في العمولة  بعد اليوم الخامس عشر من كل شهر.

9. قم ببناء محفظة عبر الإنترنت

يسمح موقع المحفظة للمهنيين المبدعين بعرض أعمالهم للعملاء المحتملين. يمكن أيضًا للمصورين ومصممي الجرافيك ومطوري الويب استخدام محفظة عبر الإنترنت للتواصل والتعاون مع المبدعين الآخرين.

سواء كنت مصممًا أو رسامًا، يمكن أن تكون محفظتك عبر الإنترنت بمثابة سيرة ذاتية. إنها شهادة مرئية على خبرتك وأداة قيمة لبناء الثقة مع جمهورك المستهدف على مستوى العالم.

يمكنك أيضًا دمج متجر عبر الإنترنت في محفظتك وكسب المزيد من المال من بيع المطبوعات والقوالب الأصلية. إذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا، فاستخدم محفظتك عبر الإنترنت لبيع  الصور الفوتوغرافية المخزنة .

لحسن الحظ، لا تحتاج إلى أن تكون ماهرًا في التكنولوجيا لإنشاء محفظة رائعة عبر الإنترنت. باستخدام  Hostinger Website Builder ، يمكنك عرض عملك بشكل جميل دون الحاجة إلى برمجة. تساعدك الواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين والقوالب القابلة للتخصيص على إنشاء موقع ويب مذهل للمحفظة بسرعة.

أحد الأمثلة الممتازة هو  مانويل لوزانو .

الصفحة الرئيسية لمانويل لوزانو

يستخدم الفنان متعدد التخصصات Hostinger Website Builder لإنشاء محفظة عبر الإنترنت وعرض أعماله.

بالإضافة إلى  صفحة المحفظة، هناك  صفحة اتصال  مخصصة حتى يتمكن العملاء والمتعاونون المحتملون من مراسلته بسهولة. يدمج الفنان أيضًا  صفحة الأخبار  حيث يشارك أحداث المعرض القادمة.

10. حاول تقليب النطاقات أو مواقع الويب

يتضمن تقليب مواقع الويب شراء موقع ويب، وتحسين محتواه لمحركات البحث، وتوليد الإيرادات، وبيعه لتحقيق الربح.

إنه مشروع مثالي لكسب المال لأي شخص يستمتع بتصميم مواقع الويب وتحسين محركات البحث وتحسين تجربة المستخدم.

ومع ذلك، ليست كل مواقع الويب لديها إمكانات، لذا فإن معرفة المواقع التي يجب الاستثمار فيها أمر ضروري. القاعدة الأساسية الجيدة هي اختيار تلك التي تولد بالفعل بعض الإيرادات وحركة المرور.

نصيحة محترف

من السهل بيع مواقع الويب ذات المتخصصة المشهورة واسم النطاق المتميز بأسعار أعلى.

وبدلاً من ذلك، حاول  قلب النطاق . تتضمن هذه الممارسة الحصول على أسماء نطاقات ذات قيمة للمشترين المحتملين وإعادة بيعها بسعر أعلى.

يمكن أن يكون تبديل النطاق مربحًا لعدة أسباب:

  • ندرة أسماء النطاقات المرغوبة.  مع قيام المزيد من الشركات بإنشاء تواجد على الإنترنت، أصبحت أسماء النطاقات الجيدة محدودة بشكل أكبر. تؤدي هذه الندرة إلى زيادة قيمة أسماء النطاقات الفريدة والتي لا تُنسى.
  • إمكانية تحقيق عوائد عالية.  يمكن أن يكون اسم النطاق المختار بعناية ذو قيمة عالية، خاصة إذا كان يتوافق مع صناعة أو كلمة رئيسية أو علامة تجارية رائجة. يمكن أن تؤدي إعادة بيعها إلى تحقيق أرباح كبيرة لزعانف النطاق.
  • الطلب على المجالات ذات العلامات التجارية.  ترغب العديد من الشركات في الاستثمار في أسماء النطاقات التي تتوافق مع علامتها التجارية أو منتجها. يمكن لزعانف المجال الذين يمتلكون مثل هذه النطاقات التفاوض على مبيعات مربحة للغاية.
  • استراتيجية الاستثمار.  يقوم مستثمرو النطاق بالبحث والحصول على النطاقات بناءً على اتجاهات السوق والإمكانات المستقبلية، على غرار الاستثمار في العقارات أو الأسهم.

إذا كنت مهتمًا بقلب النطاق، يمكنك شراء النطاقات من Hostinger بأسعار رائعة. كل ما عليك فعله هو استخدام  أداة البحث عن اسم النطاق  ، واختيار الاسم والامتداد الذي تريده، وشراء اسم النطاق. ومن ثم بيعه للمشتري بسعر أعلى.

نصيحة محترف

مع Hostinger، يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي لتبادل الأفكار حول أسماء النطاقات القيمة عبر مجالات مواقع الويب أو الصناعات التجارية.

11. قم بإعداد متجر دروبشيبينغ

يتيح Dropshipping  للأشخاص بيع المنتجات دون إدارة المخزون أو الشحن. تتمثل المسؤولية الأساسية لشركة Dropshipper في تسويق المنتج بينما يتولى موردوها تنفيذ الطلب.

لذلك، يجب عليك العمل مع موردين موثوقين لإدارة أعمال دروبشيبينغ ناجحة. فيما يلي بعض المواقع للعثور على موردين جيدين:

  • موديليست  اكتشف الموردين في جميع أنحاء العالم واستخدم حاسبة الربح الخاصة به لتسعير المنتجات بسهولة.
  • سبوكت  تواصل مع الموردين العالميين واتكامل بسلاسة مع منصات مثل  Shopify  و  WooCommerce .
  • SaleHoo  اعمل مع العديد من الموردين الذين تم فحصهم وتواصل مع شركات Dropshippers الأخرى عبر منتدى المجتمع الخاص بها.

يعد Hostinger Website Builder خيارًا رائعًا لإعداد موقع دروبشيبينغ الخاص بك بسرعة. ما عليك سوى تمكين  وظيفة المتجر عبر الإنترنت  والبدء في إضافة قوائم المنتجات.

يمكنك أيضًا إعداد موقع الويب الخاص بك باستخدام نظام إدارة المحتوى (CMS) مثل  WordPress  ودمج  WooCommerce  لإعداد المتجر.

اختر خطة الاستضافة الخاصة بك  بعناية لضمان تشغيل متجر WooCommerce بسلاسة. فكر في  حزم الاستضافة السحابية الخاصة بنا  للحصول على الأداء الأمثل. تتميز خطط الاستضافة لدينا بأنها قابلة للتطوير بشكل كبير، لذا يمكنك الترقية إلى خطة ذات مستوى أعلى وقتما تشاء.

12. بناء موقع العضوية

طريقة أخرى رائعة لكسب المال هي بناء مواقع العضوية مع خدمات الاشتراك. يتيح لك موقع العضوية تقديم محتوى حصري لأعضائك.

قم بتقديم خطط اشتراك متعددة حتى يتمكن الأعضاء من تحديد المكافآت التي يريدون الحصول عليها. يمكنك تقديم نصائح أو منشورات أو مقاطع فيديو حصرية. تأكد من تخصيص المحتوى وفقًا للمكانة التي اخترتها والاستماع إلى تعليقات الأعضاء.

على سبيل المثال،  تقدم 40 Aprons  وصفات وكتبًا إلكترونية وخطط وجبات للأعضاء فقط وتجربة تصفح للموقع خالية من الإعلانات.

نموذج العمل هذا رائع على المدى الطويل. يمكن أن يوفر مصادر دخل سلبية إضافية، حيث يجب على المستخدمين تجديد عضويتهم بانتظام للاستمتاع بمكافآت حصرية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في بناء مجتمع مخلص يمكنك تسويق المنتجات أو الخدمات له.

استخدم  مكونات عضوية WordPress الإضافية  لإنشاء موقع العضوية الخاص بك بسهولة. إنها توفر ميزات لمساعدتك في إنشاء خطط العضوية وإنشاء تقارير الأعمال وتقييد المحتوى وفقًا للمستويات.

13. توفير مساحة إعلانية

يعد عرض الإعلانات على المساحات الفارغة بموقعك طريقة رائعة لتوليد دخل سلبي. يحدد عدد النقرات ومرات الظهور عائدات الإعلان.

يرغب المعلنون في التأكد من أن الموقع الذي يعرض إعلاناتهم يتمتع بسمعة طيبة وملاءم لتخصصهم. ولتحقيق ذلك، ركز على إنشاء محتوى قيم يحقق أداءً جيدًا على محركات البحث. استخدم أداة الخريطة الحرارية لتحديد أفضل مواضع الإعلانات للحصول على تحويلات أفضل وتجربة مستخدم أفضل.

إحدى الشبكات الإعلانية الشهيرة التي يمكنك العمل معها هي  Google AdSense . ما عليك سوى الاشتراك وتضمين رمز الإعلان في موقعك. بالنسبة لمستخدمي WordPress، راجع برنامجنا التعليمي حول  إضافة AdSense إلى WordPress .

وبدلاً من ذلك، تحقق من شبكات الإعلانات الأخرى هذه:

  • إعلانات المروحة  اجذب انتباه الأشخاص باستخدام خمسة أشكال إعلانية مختلفة - الدفع، والنوافذ المنبثقة السفلية، والدفع داخل الصفحة، والإعلانات الخلالية، والنقر المباشر.
  • أدكاش  عزز الإيرادات من خلال ميزة مكافحة الإعلانات والوصول إلى جميع أنحاء العالم.
  • ميديا.نت احصل على وصول حصري إلى  Yahoo! طلب البحث على شبكة Bing  وعرض الإعلانات ذات الصلة المستندة إلى نية المستخدم.

14. قم بإجراء اختبار قابلية الاستخدام

هناك العديد من الفرص لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت من خلال اختبار التطبيقات والألعاب. تحتل ألعاب الفيديو على وجه التحديد  الجزء الأكبر  من سوق الوسائط الرقمية العالمية.

وخير مثال على ذلك هو  Mistplay ، وهو تطبيق يتيح لك كسب نقاط ولاء بطاقة الهدايا من خلال لعب ألعاب الهاتف المحمول. مثال آخر هو  Givling ، وهو موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكن للأشخاص ممارسة ألعاب التوافه للفوز بجوائز نقدية.

هناك أيضًا  شبكة اختبار النسخة التجريبية العالمية  من Keywords Studios. يدفع البرنامج للأشخاص مقابل ممارسة الألعاب قبل تاريخ إصدارها. يجب أن يكون عمر اللاعبين 18 عامًا على الأقل وأن يوقعوا اتفاقية عدم الإفصاح.

في حين أن هذه الألعاب والتطبيقات توفر طريقة سهلة لكسب أموال إضافية، فإن بعض القبعات السوداء يستخدمونها كواجهة لسرقة المعلومات الشخصية. لذلك، قم دائمًا بإجراء البحث المناسب والتحقق من المراجعات لتجنب عمليات الاحتيال.

15. تقديم خدمات التسويق الرقمي

إذا كانت لديك خبرة في التسويق الرقمي، فكر في تقديم خدمات استشارية عن بعد. يساعد مستشارو التسويق الرقمي الشركات في جذب الجماهير المستهدفة وتحسين المبيعات.

على سبيل المثال، يمكنك تقديم  خدمات تحسين محركات البحث (SEO)  لمساعدة مواقع الويب على تحقيق تصنيفات أعلى على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)، وجذب المزيد من الزيارات، وتوليد عملاء محتملين ذوي قيمة.

فكر في الحصول على شهادة تحسين محركات البحث (SEO) من منصة مرموقة مثل  Semrush Academy  لإثبات مهاراتك. يمكنك أيضًا الحصول على دورات تدريبية مثل  Google Analytics Academy  لتعميق معرفتك.

نصيحة محترف

يستخدم العديد من الأشخاص WordPress لبناء مواقعهم، لذا فإن التعرف على تقنيات WordPress SEO سيساعدك على أن تصبح مستشارًا أفضل.

يمكنك أيضًا تقديم  خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي  من خلال تخطيط وتنفيذ الحملات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. تشجع هذه الإجراءات على تفاعل أفضل مع الجمهور والتعرف على العلامة التجارية.

لكي تكون مديرًا ممتازًا لوسائل التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى مواكبة الاتجاهات، وتحديد الجمهور المستهدف للعلامة التجارية، وتتبع بيانات الوسائط الاجتماعية للحصول على نتائج أفضل.

بالإضافة إلى استشارات التسويق الرقمي عن بعد، فكر في  استضافة ندوات وورش عمل عبر الإنترنت . تتيح لك هذه الجلسات التفاعلية مشاركة خبراتك والتفاعل مع جمهور أوسع وكسب المال مقابل مشاركة معرفتك.

توفر الندوات وورش العمل عبر الإنترنت مصدر دخل إضافي وتعزز سلطتك في مجال التسويق الرقمي. يمكنهم أيضًا جذب المزيد من العملاء إلى خدماتك الاستشارية، مما يعزز الأرباح الإجمالية.

16. العمل ككاتب محتوى رقمي

بالنسبة لأولئك الذين لديهم موهبة في الكتابة، يعد أن تصبح كاتب محتوى أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. تؤدي كتابة المحتوى إلى عمل جانبي مربح أو عمل عن بعد بدوام كامل بمتوسط ​​أجر يبلغ حوالي  57,873 دولارًا سنويًا .

بالإضافة إلى مهارات الكتابة، قد يتطلب هذا المسار الوظيفي معرفة تحسين محركات البحث. يمكن أن تساعد أيضًا معرفة أساسيات HTML وCSS، خاصة عند العمل مع نظام إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress.

حتى لو لم تكن خبيرًا في الكلمة المكتوبة، أصبح الدخول في كتابة المحتوى الآن أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي. يمكن لأدوات مثل  Hostinger AI Writer و  ChatGPT و  Bard و  Jasper  المساعدة في إنشاء محتوى إعلامي وتسريع عملية التحرير.

جرب حظك في لوحات الوظائف مثل  Fiverr  و  Freelancer  للعمل ككاتب مستقل. وبدلاً من ذلك، انضم إلى وكالة كتابة المحتوى مثل  Verblio و  Express Writers و  Textbroker  للحصول على فرص عمل ثابتة.

فكر في إنشاء موقع الويب الخاص بمحفظتك لعرض مهاراتك في الكتابة وجذب العملاء وأصحاب العمل.

17. تولي وظائف خدمة العملاء

يعمل ممثلو خدمة العملاء نيابة عن الشركات لمعالجة مخاوف العملاء من خلال الهاتف أو الدردشة المباشرة أو التواصل وجهًا لوجه. قد تتضمن المهام تلقي الطلبات ومعالجة الشكاوى أو إرجاع المنتجات والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمنتج أو الخدمة.

غالبًا ما يعمل الممثلون بدوام كامل في نوبات محددة، حيث يجب أن تكون العديد من أقسام خدمة العملاء متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

عادةً ما يتلقى ممثلو خدمة العملاء  تدريبًا  مسبقًا للتعرف على منتجات الشركة وخدماتها والأدوات التي سيستخدمونها. قد تتضمن هذه الأدوات برامج مكتب المساعدة مثل  Zendesk  ونظام إدارة علاقات العملاء (CRM) مثل  Salesforce .

يعد العمل في خدمة العملاء طريقة رائعة لتطوير وتحسين مهاراتك في حل المشكلات ومهارات التعامل مع الأشخاص. يجب أن تكون ودودًا وصبورًا ومحترفًا وقادرًا على حل المشكلات بسرعة وكفاءة.

تبحث الشركات باستمرار عن ممثلي خدمة العملاء. ابحث عن الوظائف الشاغرة على مواقع الويب الخاصة بلوحات العمل الشهيرة مثل  الواقع ،  وGlassdoor ، و  ZipRecruiter .

18. تعليم الناس عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في مشاركة معرفتك ولكنك تفضل طريقة أكثر مباشرة للتدريس، ففكر في أن تصبح مدرسًا عبر الإنترنت. يتيح لك هذا تعليم الطلاب من جميع أنحاء العالم وفقًا لجدولك الزمني الخاص بك.

اختر موضوعًا ضليعًا فيه. باعتبارك مدرسًا عبر الإنترنت، يجب عليك توفير المواد التعليمية والاستعداد للإجابة على أسئلة الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، قدم تعليقات بناءة لمساعدة الطلاب على تحسين وتتبع تقدمهم في التعلم.

تشمل بعض موضوعات التدريس الشائعة عبر الإنترنت الكيمياء والرياضيات واللغات الأجنبية. احصل على شهادات في الموضوع الذي اخترته لتحسين مصداقيتك وأسعارك.

تقدم At-Home Tutoring Services  مثالاً جيدًا على موقع الويب للاستلهام منه.

الصفحة الرئيسية لخدمات التدريس المنزلي

توفر قائمة الخدمات  تفاصيل  حول برامج التدريس عبر الإنترنت، مثل  التدريب الأكاديمي  والتحضير  للاختبار .

يساعد هذا التنقل البديهي على تحسين تجربة المستخدم وجذب الطلاب المحتملين.

19. ابدأ البث الصوتي

يعد بدء البودكاست  أحد أكثر أفكار الأعمال التجارية ربحية عبر الإنترنت، حيث يصل عدد مستمعي البودكاست على مستوى العالم إلى  464.7 مليون شخص . إذا كانت لديك مهارات تواصل عالية المستوى، فإن البودكاست هو عمل يستحق الاهتمام.

يكفي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول مزود بميكروفون مدمج لبدء البث الصوتي لتحقيق الربح. ومع ذلك، نوصي بالاستثمار في المعدات والبرامج الصوتية المناسبة لتحسين جودة التسجيل.

يمكنك إنشاء بودكاست حول أي موضوع، بدءًا من النصائح المالية وحتى الجرائم الحقيقية. إذا كنت خبيرًا في التسويق الرقمي، فيمكنك إنشاء بودكاست خاص بالوكالة لمشاركة معرفتك وجذب العملاء.

بعد تسجيل الحلقات القليلة الأولى وتحريرها، ابحث عن منصة استضافة البودكاست لنشرها عبر الإنترنت. بعض من أفضلها هي  Buzzsprout و  Resonate و  Anchor .

يمكنك أيضًا  بث البودكاست الخاص بك  من خلال خدمات VPS الخاصة بنا. بفضل الوصول إلى الجذر والموارد الوفيرة، يمكن لبيئة الخادم الافتراضي الخاص التعامل بكفاءة مع نقل المحتوى في الوقت الفعلي.

معظم ملفات البودكاست تجني الأموال في المقام الأول من الرعاية. بمجرد أن يجذب البودكاست الخاص بك المتابعين، فكر في الاشتراك في وكالات الإنتاج مثل  Podfly  أو  Pacific Content  لتنمية علامتك التجارية وجودة المحتوى والوصول إلى الجمهور.

وأخيرًا، لا تنس الترويج للبودكاست على وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز قابلية اكتشافه.

20. كن مؤثرا

أدى الارتفاع المستمر لوسائل التواصل الاجتماعي إلى جعل التسويق المؤثر خيارًا شائعًا لكسب المال عبر الإنترنت.

مثل التسويق بالعمولة، تدفع الشركات للمؤثرين لتسويق منتجاتها وخدماتها. والفرق الرئيسي هو أن المؤثرين يهدفون إلى التأثير على قرارات الشراء لدى الأشخاص بدلاً من مجرد جلب العملاء المحتملين.

يعتمد مقدار الأموال التي يجنيها المؤثرون بشكل كبير على ما يلي ومعدل المشاركة على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك، لكي تصبح مؤثرًا ناجحًا، يجب عليك تطوير علامة تجارية شخصية قوية وأن تصبح صوتًا موثوقًا في مجال تخصصك لجذب الرعاة والمعلنين.

هناك عدة طرق لكسب المال عبر الإنترنت كمؤثر.

يجب على الأشخاص المؤثرين على YouTube الاشتراك في  برنامج شركاء YouTube . يجب أن تضم قناة YouTube ما لا يقل عن 1000 مشترك وألا تكون هناك مخالفات نشطة لإرشادات المنتدى لتكون مؤهلة.

الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل على YouTube هي من خلال عائدات الإعلانات. تشمل طرق تحقيق الدخل البديلة  عضويات القناة وSuper Chat والملصقات العجيبة والسلع وعروض الرعاية وYouTube BrandConnect.

إذا لم تكن قناتك على YouTube مؤهلة لتحقيق الدخل بعد، فحاول استخدام منصات عضوية خارجية مثل  Patreon  أو  Contribee . تتيح لك هذه المواقع كسب المال عبر الإنترنت من خلال تحصيل رسوم لمرة واحدة أو متكررة من المشتركين لديك.

بخلاف YouTube، يزدهر المؤثرون أيضًا على منصات أخرى مثل  Instagram و  Twitter و  TikTok . تعرف على أنواع المحتوى التي تعمل بشكل أفضل لكل نظام أساسي لتوسيع نطاق نجاحك.

21. كن متسوقًا غامضًا

تدفع العديد من الشركات وشركات أبحاث السوق المال للمتسوقين السريين ليتظاهروا بأنهم عملاء منتظمون، ويتسوقون في مواقع البيع بالتجزئة المختلفة، ويراجعون تجربتهم. يمكنك أيضًا القيام بهذا العمل عن بعد من خلال تقييم متاجر التجارة الإلكترونية ومراكز الاتصال.

تشمل بعض الشركات المشهورة التي تقوم بتوظيف المتسوقين السريين ما يلي:

  • المتسوق السري  اختر من بين العديد من فرص التسوق الخفي، بما في ذلك التقييمات عبر الإنترنت والهاتف والتقييمات في الموقع.
  • بيست مارك  تقييم جودة خدمة العملاء للشركات كمقاول مستقل نقدًا أو سلعًا مجانية.
  • قوة السوق  قم بزيارة المتاجر المحلية، وقم بتقييم التجربة، وأكمل التقارير أثناء التنقل باستخدام  تطبيق Eyes:On  للهاتف المحمول.

تختلف المدفوعات عبر الشركات. عادةً ما يحصل المتسوقون المقنعون على عناصر وقسائم وبطاقات هدايا مجانية أو يكسبون حوالي  10 إلى 30 دولارًا  لكل مهمة مكتملة.

مهم!  كن حذرًا من الشركات التي تطلب منك الدفع لتصبح متسوقًا غامضًا أو تجبرك على قبول عدد معين من الوظائف.

22. بناء التطبيق

يعد إنشاء تطبيق طريقة رائعة للاستفادة من التحول الرقمي السريع للهواتف المحمولة. يعد إنشاء التطبيقات المدفوعة أو بيعها للشركات من بين طرق تحقيق الدخل الأكثر شيوعًا. يعد إطلاق تطبيق مجاني وتقديم عمليات شراء داخل التطبيق طريقة رائعة أيضًا.

بالإضافة إلى الدخل الإضافي، يعد إنشاء تطبيق طريقة ممتازة لصقل مهاراتك في البرمجة.

بالنسبة لعشاق البرمجة الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في البرمجة، تحقق من منشئي تطبيقات الهاتف المحمول المناسبين للمبتدئين:

  • فطيرة التطبيقي  تستخدم أداة إنشاء التطبيقات هذه عملية بسيطة من أربع خطوات لمساعدتك في إنشاء تطبيق يتمتع بتجربة مستخدم رائعة. يتراوح السعر من  16 دولارًا إلى 60 دولارًا للتطبيق/الشهر .
  • معهد التطبيقات  أداة إنشاء تطبيقات لأصحاب الأعمال الصغيرة المشغولين تجعل من السهل إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول دون الحاجة إلى معرفة البرمجة. يتراوح السعر من  67 إلى 280 دولارًا في الشهر .
  • موبينكوبي  أداة إنشاء تطبيقات بديهية لتشغيل تطبيق في أربع خطوات سهلة. إنها منصة مجانية، مع خطط مدفوعة تتراوح من  35.88 إلى 1199.88 يورو سنويًا .

لا تنس إجراء البحث قبل عملية تطوير التطبيق. بمجرد الانتهاء، أرسل تطبيقك إلى  App Store  أو  Google Play Store  وانتظر الموافقة. وأخيرًا، قم بتسويق تطبيقك وتحقيق الدخل منه.

23. تقديم خدمات التعليق الصوتي الاحترافية

إن مواهب التعليق الصوتي مطلوبة دائمًا حيث تحتاج الشركات إلى أشخاص لسرد مقطوراتها والأدلة الصوتية والإعلانات التجارية والكتب الصوتية ومقاطع الفيديو التوضيحية.

وبصرف النظر عن العمل مع الشركات، يمكن لفناني التعليق الصوتي إعطاء أصواتهم لبرامج تحويل  النص إلى كلام  . يتم استخدامه لقراءة النص بصوت عالٍ للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر أو الذين يعانون من صعوبة في القراءة.

ابدأ من خلال البحث عن وظائف التعليق الصوتي على مواقع العمل الحر مثل  Upwork . يختلف الراتب حسب الخبرة ونوع المشروع وطول البرنامج النصي. متوسط  ​​راتب فناني التعليق الصوتي  في الولايات المتحدة هو  34 دولارًا في الساعة .

وبدلاً من ذلك، قم بالتسجيل في الأنظمة الأساسية التي ستوصلك بالعملاء الذين يحتاجون إلى مواهب التعليق الصوتي والمؤلفين الذين يبحثون عن رواة للكتب الصوتية، مثل  Voices  أو  ACX .

فيما يلي بعض النصائح لتصبح موهبة التعليق الصوتي ناجحة:

  • قم بتطوير تعدد الاستخدامات بالإضافة إلى التعبير المتسق والواضح من خلال ممارسة  نماذج النصوص .
  • استثمر في أجهزة وبرامج التسجيل الصوتي الجيدة.
  • تأكد من التسجيل في بيئة مثالية مع الحد الأدنى من الضوضاء في الخلفية.

24. بث ألعاب الفيديو لجمهور مباشر

انطلق بث ألعاب الفيديو في السنوات القليلة الماضية، حيث ولّد ما يزيد عن  2 مليون مشاهد يوميًا على Twitch  وحده.

إنها فكرة رائعة لكسب المال إذا كنت جيدًا في ممارسة الألعاب والاستمتاع بالتواجد أمام الكاميرا. يمكنك البث لبضع ساعات في كل مرة والتفاعل مع جمهورك لتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع.

بعد إنشاء عدد كبير من المتابعين، تواصل مع مشغلي ألعاب الفيديو الآخرين وادعهم للبث معًا. غالبًا ما تجلب عمليات التعاون جمهورًا أكبر، حيث سيجتمع معجبو كلا القائمين لمشاهدة بث مباشر واحد والتفاعل مع بعضهم البعض.

تقدم منصات البث مثل  Twitch و  YouTube و  Facebook  برامج شريكة، مما يسمح للقائمين بالبث بقبول عائدات الإعلانات والنصائح من جمهورهم. علاوة على ذلك، يمكن لمشغلي ألعاب الفيديو كسب المزيد من المال من صفقات العلامات التجارية والرعاية ومبيعات البضائع.

يعتمد مقدار المال الذي يمكنك كسبه على حجم متابعيك. على سبيل المثال، لدى شركة البث الكندية  Shroud  أكثر من 10 ملايين متابع على Twitch وتقدر ثروتهم الصافية بـ  8-12 مليون دولار .

25. كتابة وإصدار الكتب الإلكترونية

لقد أتاحت الشعبية المتزايدة للنشر الذاتي لأي شخص نشر كتب إلكترونية. إنه خيار رائع للمبتدئين لكسب المال بسرعة نظرًا لعدم وجود تكاليف طباعة أو شحن.

لنشر كتاب إلكتروني، أرسل كتابتك إلى منصة النشر الذاتي. هناك نوعان من شركات النشر – تجار التجزئة والمجمعين. يبيع تجار التجزئة الكتب مباشرة للعملاء، في حين يقوم المجمعون بتوزيعها على تجار التجزئة بتكاليف إضافية.

تعتمد الإيرادات التي تحققها من الكتب الإلكترونية على سياسة حقوق الملكية الخاصة بشركة النشر.

على سبيل المثال،   تدفع  Amazon Kindle Direct Publishing ما يصل إلى 70%  من حقوق الملكية للكتب المباعة في متجر Kindle.  تقدم  Barnes & Noble Press  و  Apple Books for Authors للكتاب 70%  من حقوق ملكية مبيعات الكتب الإلكترونية بغض النظر عن المنصة.

26. تأليف وبيع الموسيقى الخالية من حقوق الملكية

يمكن أن يكون إنشاء وبيع موسيقى خالية من حقوق الملكية طريقة رائعة لكسب أموال إضافية للأشخاص ذوي الميول الموسيقية. أصبح الوصول إلى أدوات تأليف الموسيقى وإنتاجها أكثر سهولة من أي وقت مضى، لذلك يمكن أن تكون هذه طريقة ممتعة لاستكشاف قدراتك الإبداعية أثناء جني الأموال.

عادةً ما يتم إنشاء الموسيقى الخالية من حقوق الملكية أو الموسيقى المخزنة للاستخدام الجماعي في الإعلانات التجارية أو الأفلام أو مقاطع فيديو YouTube. بعضها يحتوي على كلمات، لكن معظمها عبارة عن آلات موسيقية.

فيما يلي بعض أفضل المواقع لبيع الموسيقى بدون حقوق ملكية:

  • أوديو جانجل منصة  Envato Market  التي تمنحك الأرباح بناءً على حصرية المساهم ونوع الترخيص.
  • البركة5 سوق إعلامي يقدم  نسبة ملكية قدرها 35%  لمنشئي الموسيقى والمؤثرات الصوتية.
  • صوت الوباء  شركة تعمل مع منشئي الموسيقى وتقدم  معدل حقوق ملكية بنسبة 50%  .

كيفية اختيار أفضل طريقة لكسب المال عبر الإنترنت

بعد تعلم جميع الطرق الـ 26 لكسب المال عبر الإنترنت، حان الوقت لتضييق نطاق خياراتك. ولمساعدتك على اتخاذ القرار، قم بتقييم العوامل التالية:

  • جهد.  ضع في اعتبارك الوقت الذي ستقضيه في الإعداد واستكشاف المشروع الجديد وما إذا كانت لديك المهارات أو الخبرة المطلوبة.
  • يكلف.  قم بتقدير ما إذا كان لديك الميزانية اللازمة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت.
  • اهتمام.  لا تختر فكرة لأنها تبدو طريقة سهلة لكسب المال عبر الإنترنت بسرعة. من المهم أن تختار النشاط التجاري الذي تهتم به حقًا.
  • محتمل.  تحديد الإمكانات المالية لفكرة العمل وما إذا كان يمكن أن تكون مربحة على المدى الطويل.

فيما يلي مثال على نشاط تجاري عبر الإنترنت يبرز هذه العوامل الأربعة -  La Petite Alice . مع الالتزام بالممارسات التجارية الأخلاقية والصديقة للبيئة، تقدم La Petite Alice ملابس مصممة حسب الطلب تجسد رؤية لكيفية أن تكون الموضة الخالدة.

الصفحة الرئيسية لا بيتيت أليس

بدأت رحلة La Petite Alice على Etsy، حيث اكتسبت العلامة التجارية التقدير لتصميماتها الفريدة وتفانيها في تحقيق الاستدامة. ومع نمو الأعمال، أصبحت الحاجة إلى منصة أكثر قوة وقابلة للتطوير واضحة.

انتقلت La Petite Alice إلى Hostinger، مستفيدة من قوة WordPress مع تكامل WooCommerce. وقد سمح لهم هذا الترحيل بمركزية الطلبات وتبسيط إدارة المخزون.

توضح العلامة التجارية كيف يساعد Hostinger الشركات التي تتطلع إلى الازدهار في العالم الرقمي. من Etsy إلى منصة التجارة الإلكترونية المتكاملة، تعرض رحلتها كيف يمكن للأزياء المستدامة أن تلبي التكنولوجيا المتطورة من أجل مستقبل أكثر إشراقًا وأكثر اخضرارًا.

كيفية كسب المال عبر الإنترنت – فيديو تعليمي

قبل أن تذهب، شاهد الفيديو التعليمي الخاص بنا واكتشف بعض النصائح الإضافية حول كسب المال عبر الإنترنت.

اشترك للحصول على المزيد من مقاطع الفيديو التعليمية!أكاديمية هوستنجر

خاتمة

عند اختيار فكرة لكسب المال عبر الإنترنت، ضع في اعتبارك مهاراتك وشغفك ووضعك المالي.

إذا كنت ترغب في بيع العناصر عبر الإنترنت، ففكر في إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية. إذا كانت لديك ميزانية محدودة، فيمكنك بيع الملابس المستعملة بالمزاد العلني، أو تقديم صور فوتوغرافية للمخزون، أو اعتماد نموذج أعمال الدروبشيبينغ.

يمكن للمحترفين الذين يرغبون في تحقيق الدخل من مهاراتهم تقديم خدمات ودورات تعليمية. إذا كنت ماهرًا في البرمجة، فحاول أن تصبح مطورًا لتطبيقات الويب أو الأجهزة المحمولة. إذا كانت الكتابة هي شغفك، فجرّب كتابة المحتوى أو التدوين أو نشر الكتب الإلكترونية أو إرسال رسائل إخبارية مدفوعة الأجر.

كن مؤثرًا، أو ابدأ بثًا صوتيًا، أو أنشئ قناة على YouTube، أو قم بالبث المباشر لتحقيق الربح إذا كنت تحب التفاعل مع الجمهور. أو قم بإنشاء موقع ويب يحتوي على محتوى عالي الجودة واستثمره باستخدام الإعلانات والروابط التابعة لتحقيق إيرادات سلبية.

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك على فهم المزيد حول كيفية كسب المال عبر الإنترنت واختيار الأنسب منها. استخدم معرفتك بشكل جيد، واعمل بجد، وابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت اليوم. حظ سعيد!

الأسئلة الشائعة حول كسب المال عبر الإنترنت

سيجيب هذا القسم على بعض الأسئلة الشائعة حول كسب المال عبر الإنترنت.

كيف يمكنني كسب المال عبر الإنترنت بسرعة؟

يمكن أن يؤدي بيع العناصر المستعملة، وتوفير مساحة إعلانية، والانضمام إلى البرامج التابعة إلى توليد الدخل بسرعة نسبيًا عند القيام بذلك بفعالية.

كيف يمكنني كسب المال من المنزل؟

يمكنك كسب المال من المنزل عن طريق القيام بالعديد من الوظائف عن بعد. تشمل الأمثلة بناء متجر للتجارة الإلكترونية، والقيام بأعمال التعليق الصوتي، وتقديم الدروس الخصوصية عبر الإنترنت، وبدء البث الصوتي.

كيف يمكنني كسب المال بدون استثمار؟

يمكنك كسب المال عبر الإنترنت باستثمارات قليلة أو معدومة إذا كان لديك جهاز كمبيوتر وجهاز محمول واتصال بالإنترنت. حاول أن تصبح كاتب محتوى، أو تعمل كممثل لخدمة العملاء، أو تدير مدونة، أو تصبح مساعدًا افتراضيًا.

Post a Comment

Previous Post Next Post